أخبار العالمأهم الأخبار

اضراب 10 معلمين عن الطعام في سجن سقز

أضرب عشرة مدرسين معتقلين في سجن ساقز بإقليم كردستان المحتلة عن الطعام.

وبحسب منظمة هنغاو لحقوق الإنسان  أضرب المعلمون عن الطعام احتجاجًا على “استمرار الاحتجاز غير القانوني” و “تخريب المؤسسات الأمنية” فيما يتعلق بالقضايا المرفوعة ضدهم.

وقد أعلن عن هوية هؤلاء المعلمين خالد عبد الله وسليمان عبدي وأحمد قادري وطاهر حميدي وزاهد مرادي ود. حسام خكبور وحسن رحيميان وإسماعيل الريحاني وأمانج أميني ومحسن شكوحي.

قبل أيام قليلة من الاحتجاج الوطني للمعلمين بمناسبة يوم المعلم في 11 مايو ، بدأت موجة كبيرة من الاعتقالات للمعلمين في مدن مختلفة في إيران واستمرت في نفس الوقت الذي استمرت فيه المسيرات الاحتجاجية في الأسابيع الأخيرة.

في الأيام الثلاثة الأخيرة من الأسبوع الماضي وحده ، ورد أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 21 مدرسًا في سقز.

كما أعلن المجلس التنسيقي للجمعيات الثقافية الإيرانية عن اعتقال ما لا يقل عن 100 معلم في آخر تجمع كبير للمعلمين يوم الخميس 17 يونيو.

في السنوات الأخيرة ، نظم المعلمون مرارًا وتكرارًا مسيرات احتجاجية سلمية للاحتجاج على الظروف المعيشية وتجاهل الحكومة لمطالبهم ، لكن هذه المسيرات غالبًا ما شابها العنف من قبل قوات الأمن المكثفة واعتقال أعداد كبيرة من النشطاء الثقافيين.

رداً على إضراب المعلمين المعتقلين في سقز ، أصدر عدد من المعلمين والنشطاء المدنيين بالمدينة بياناً يدينون فيه الاعتقال غير القانوني لزملائهم ، معلنين أنهم سينظمون مسيرة احتجاجية أمام مجلس المدينة يوم الأربعاء المقبل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى