أخبار الأحوازأهم الأخبارالحراك الشعبي

اضراب عمال “جساران” للبتروكيماوياتيدخل يومه الرابع: لا تراجع ختى تحقيق المطالب “فيديو”

واصل عمال شركة جساران للبتروكيماويات في منطقة الأحواز المحتلة إضراب عن العمل لليوم الرابع على التوالي من أجل الحصول على حقوقهم المالية والوظيفية.
وطالب عمال شركة جساران للبتروكيماويات برفع الأجور، واعادة النظر في نظام عمل النوبات ، وأن تكون 20 يوم عمل و 10 أيام عطلة.
وقال العمال: نحن عمال المصافي والبتروكيماويات ومحطات الكهرباء نتظاهر ضد تدني الأجور والانخفاض اليومي في قوتنا الشرائية وعدم الوفاء بالوعود الموعودة “.
في هذا الصدد ، أضرب زملاؤنا في عمال شركة جساران للبتروكيماويات للمطالبة بزيادة الأجور والمطالبة بـ 20 يوم عمل و 10 أيام إجازة ، وهو ما يسمى بالخطة العشرون.
وشدد عمال شركة جساران للبتروكيماويات بأنهم لن يعودوا إلى المصنع إلا بعد تلبية مطالبهم، مؤكدين على دفع الرواتب في الوقت المحدد كل شهر.
وقال أحد العمال “نحن نحتج على العمل المؤقت والمتعاقد ونريد قطع المقاولين ونريد تأمين وظيفي وعقود عمل دائمة. يحظر فصل العامل.
وأضاف ” نريد أن تكون بيئة العمل لدينا آمنة . إن بيئات العمل لدينا مثل القنبلة المتفجرة ، والحرائق الرهيبة ، والسقوط من المرتفعات ، والتلوث الضوضائي بسبب انفجار المنتجات البترولية ، واستنشاق المواد السامة والكيميائية ، إلى جانب الظروف الصحية والعيادات غير القياسية ، تتولى كل منا المسؤولية”.
وتباع أن بيئة العمل تسبب في سقوط العديد من الضحايا للعمال. أدى العمل في حرارة الصيف الحارقة ونقص معدات التبريد الضرورية ومكيفات الهواء القياسية إلى زيادة ضغط العمل مائة ضعف، يجب أن تكون مراكز العمل لدينا آمنة ومجهزة بأعلى المعايير البيئية
ومع ذلك ، مع بدء إضراب عمال المشروع ، امتثل معظم المقاولين وأصحاب العمل لمطالب العمال ، وامتثل عمال بعض الشركات ، مثل IGC في مشروعي دهلوران وعبادان ، الذين لم يتم قبول مطالبهم بشكل كامل.

إضراب عمال النفط ا استمرارًا لحراك الشعب العربي الأحوازي من أجل الحصول على حقوقه وحريته، في ظل انتهاكات واسعة من الاحتلال الفارسي بحق أبناء الشعب العربي الأحوازي وسرقة خيران وثروات الأحوازيين.
إن الجمع بين مستويات مختلفة من الاحتجاج وحركات الشوارع هو السبيل لممارسة القوة والنصر للشعب العربي الأحوازي في مواجهة قمع الاحتلال الفارسي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى