أهم الأخبارالحراك الشعبي

اضراب السجناء الدينيين السنة في “رجائي شهر” احتجاجا على “إهانة” المدعي العام الفارسي

اضرب عدد من السجناء الدينيين السنة في سجن “رجائي شهر” في كرج عن الطعام احتجاجًا على “إهانة” المدعي العام في طهران خلال زيارته لهذا السجن.

وودخل ثلاثة سجناء سنّة هم یاسین عباس جوبی، نورعزیز دارابی و صادق ایوبی، في اضراب عن الطعام منذ يوم الخميس، ويستمر هذا الإضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح تقرير منظمة “هرانا” الحقوقية ان جميع السجناء السنة في القاعة 11 عنبر 4 بسجن “رجائي شهر”، رفضوا بدورهم تناول العشاء وأعلنوا إضرابهم عن الطعام.

وفي وقت سابق ، قال مصدر مقرب من عائلة أحد السجناء إن المدعي العام في طهران علي صالحي ، خلال زيارته لمختلف أجنحة سجن “رجائي شهر” يوم الخميس ، رفض طلبات السجناء السنة للتعامل مع مشاكلهم ، وقال إن المواطنين السنة “ليس لديهم الحق في العيش في إيران”.

ويقضي الآن 49 سجينًا سنًا عقوباتهم في القاعة 11 عنبر 4 والقاعة 21 عنبر 7 بسجن الرجيشهر في كرج.

ويعش السجناء وضعا صعبا المياه غير المفلترة وغير الصحية في السجن تسببت في مشاكل في الكلى لدى بعض السجناء في هذا السجن ، كما تسبب موقع القاعة 21 والرطوبة العالية جدًا في الجناح 7 في أمراض الجهاز التنفسي بين السجناء.

أعدم النظام القضائي لخامنئي حتى الآن العديد من السجناء السنة في هذا السجن الذين أدينوا في قضايا بتهم سياسية ، مما أدى إلى احتجاج المنظمات الدولية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى