أخبار العالمأهم الأخبار

استهداف البنية التحتية.. الجيش الإسرائيلي ينتظر الأوامر للهجوم على إيران

وفقًا لشبكة NBC News، يعتقد المسؤولون الأمريكيون أن إسرائيل قد حددت أهدافها الرئيسية لمهاجمة البنية التحتية العسكرية والطاقة في إيران. وقد أفاد مسؤولون من الجانبين الأمريكي والإسرائيلي بأن الهجوم قد يحدث “في أي وقت” أو حتى خلال عطلة نهاية الأسبوع في يوم الغفران.

رغم عدم وجود مؤشرات على أن إسرائيل ستستهدف المنشآت النووية الإيرانية بشكل مباشر، أكد المسؤولون الأمريكيون أن إسرائيل لم تتخذ قرارًا نهائيًا بعد بشأن كيفية وتوقيت الهجوم. ولم يحدد المسؤولون الأمريكيون توقيتًا دقيقًا لرد الفعل الإسرائيلي، ولكنهم أشاروا إلى أن الجيش الإسرائيلي مستعد وينتظر الأوامر اللازمة لبدء الهجوم.

وأكد المسؤولون الأمريكيون أنه ليس لديهم معلومات دقيقة حول موعد الهجوم، حيث لم تشارك إسرائيل معهم جدولا زمنيا محددًا، مما يثير تساؤلات حول مدى توافق المسؤولين الإسرائيليين فيما بينهم على خطة الهجوم.

تأتي هذه التطورات في أعقاب هجوم صاروخي شنته إيران على إسرائيل، والذي وقع ليلة الثلاثاء. وأكدت السلطات الإسرائيلية أنها لن تتجاهل هذا الهجوم، مشيرة إلى أنه جاء ردًا على ما وصفته بالعدوان الإسرائيلي على لبنان واغتيال حلفاء إيران، بما في ذلك إسماعيل هنية، زعيم حماس، وحسن نصر الله، زعيم حزب الله.

على الرغم من أن الهجوم الإيراني لم يُسفر عن أضرار كبيرة لإسرائيل، إلا أن وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت قد صرح بأن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيكون “مفاجئًا ومميتًا”، مؤكدًا أن طهران “لن تفهم ماذا حدث أو كيف حدث”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى