أخبار الأحوازأهم الأخبار

استمرار احتجاجات متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأحواز

 

واصل متقاعدو الضمان الاجتماعي في الأحواز العاصمة، احتجاجاتهم على عدم المساواة في الأجور وانتشار الفقر، أمام مبنى حاکم ومندوب العسكري نظام الاحتلال الإيراني.

وطالب متقاعدو الضمان الاجتماعي المسؤولين المستوطنين الفرس نظام الاحتلال الإيراني بتنفيذ الكامل المساواة والتامين الشامل الضمان الاجتماعي.

وهتف متقاعدو الضمان الاجتماعي في الأحواز: “يا من تدعون العدالة اخجلوا اخجلوا”، وفي زنجان هتف المحتجون: “يا له من اسم خاطئ.. الضمان الاجتماعي”، وفي بندر عباس هتفوا: “كفى وعودا طاولتنا فارغة”.

كما طالب المتقاعدين بتحسين ظروفهم الطبية و تحسين رفاهيتهم، لكن السياسة العنصرية مسئولين نظام الاحتلال الإيراني للرعاية الاجتماعية سببت بزيادة مشاكلهم المعيشية يوماً بعد يوم.

وكانت الأحواز هي إحدى المدن التي شهدت احتجاجات من قبل متقاعدي الضمان الاجتماعي كل يوم تقريبًا، فيما يقول المحتجون إن زيادة 10 %في رواتب المتقاعدين لا تتناسب مع التضخم الحاد في البلاد.

وبحسب ما ذكره متظاهرو الضمان الاجتماعي، كان من المفترض زيادة الرواتب في مستويات الدخل الأخرى، باستثناء الحد الأدنى للأجور، بنسبة 38 %، بالإضافة إلى 515 ألف تومان هذا العام، لكن الحكومة لم تنفذ هذا القانون.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى