أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

ارهاب الملالي.. واشنطن تكشف عن محاولة الحرس الثوري اغتيال جون بولتون

اتهمت وزارة العدل الأمريكية عضوًا في الفرع الخارجي للحرس الثوري الإرهابي بالتآمر لقتل جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي  في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

أعلنت المحكمة الجزئية في واشنطن العاصمة ، بناءً على الأدلة ، أن هذا العضو في فيلق القدس الارهابي، شهرام بورصافي ، المعروف أيضًا باسم مهدي رضائي ، حاول قتل مستشار الأمن القومي السابق للولايات المتحدة من خلال توظيف قاتل محترف. .

وبحسب وثائق المحكمة ، حاول هذا المواطن الفارسي البالغ من العمر 45 عامًا والمقيم في طهران ، تنفيذ محاولة اغتيال لحياة مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق في واشنطن أو في ولاية ماريلاند منذ عام 1400 م.

تشير الأدلة إلى أن المتهم حاول قتل جون بولتون بتوظيف عدة أشخاص ودفع 300 ألف دولار. وجاء في البيان القضائي أن الغرض من هذا الإجراء هو الانتقام لمقتل قاسم سليماني ، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في يناير 2020.

بعد نشر هذا الخبر ، أصدر مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان بيانًا يشير إلى الرد السابق لإدارة جو بايدن على مثل هذه الإجراءات ، قائلاً إن “إدارة بايدن لن تتوانى عن حماية جميع الأمريكيين والدفاع عنهم ضد التهديدات العنيفة و الإرهاب “.

وفي إشارة مباشرة إلى طهران، قال البيان: “إذا هاجمت إيران أيًا من مواطنينا ، سواء أولئك الذين يخدمون الولايات المتحدة الآن أو أولئك الذين خدموا الحكومة سابقًا ، فإن طهران ستواجه عواقب وخيمة”.

ومقدرا جهود وزارة العدل والشرطة الفيدرالية ، أضاف سوليفان في هذا البيان “سنواصل استخدام كل موارد حكومة الولايات المتحدة لحماية الأمريكيين”.

ماثيو ج. قال أولسن ، المدعي العام المساعد في إدارة الأمن القومي بوزارة العدل الأمريكية: “هذه ليست المرة الأولى التي نكشف فيها عن أعمال انتقامية مخزية لطهران ضد أشخاص على الأراضي الأمريكية”.

ووصف الأدلة وتوثيق الادعاءات في هذه القضية بأنها “واضحة” و “مروعة” ، وأكد استمرار الجهود “الدؤوبة” لفضح وتعطيل هذه الجهود وحماية المواطنين الأمريكيين والمقيمين في الولايات المتحدة “ضد الحكومات المعادية”. يعتبر من واجبات وزارة العدل.

وقال هذا المسؤول بوزارة العدل الأمريكية: “لن نتسامح مع مثل هذا السلوك من قبل طهران أو أي نظام آخر”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى