أهم الأخبارتقارير

احتجاجات ايران تهدد مستقبل روبرت مالي

كشفت تقارير أمريكية أن الممثل الأمريكي الخاص لطهران ، روبرت مالي، يتعرض لضغوط للتنحي عن منصبه بسبب اتخاذه مواقف ضعيفة وهشة من احتجاجات الشعوب ضد النظام الايراني مع دخول التظاهرات الاسبوع السادس.

وأطلقت الناشطة مسيح نجاد حملة على الإنترنت ، تطالب بإقالة الممثل الأمريكي الخاص لطهران  روبرت مالي ، لتقديمه صورة كاذبة للاحتجاجات في البلاد ومحاولة التفاوض مع طهران.

وبحسب مسيح نجاد على صفحة هذه الحملة ، بينما يقف الشعب  بجغرافية ما تسمى ايران لاستبدال الدكتاتورية الدينية بحكومة ديمقراطية علمانية ، لا يزال روبرت مالي يواصل المفاوضات مع طهران.

في نص هذه الحملة على الإنترنت ، في إشارة إلى التعليقات الأخيرة لمالي على تويتر ، ورد ما يلي: “روبرت مالي ، في آخر تغريدة له في 30 أكتوبر / تشرين الأول ، اختصر التظاهرات الأخيرة للشعب الإيراني إلى مطالبته باحترام حقوق الإنسان. والكرامة الإنسانية من قبل الحكومة الإيرانية ؛ ادعاء يتجاهل رغبة الشعب الايراني في تغيير حكومة ايران “.

وذكر موقع “واشنطن فري بيكون” الأمريكي، ان، روبرت مالي يتعرض لضغوط شديدة في ظل موقفع من الاحتجاجات في الشارع الايراني، قائله”بينما استهدفت حركة الاحتجاج ضد النظام الايراني ، كتب روبرت مالي قبل أيام أن المتظاهرين نزلوا إلى الشوارع لمطالبة حكومة ابراهئيم رئيسي باحترام كرامتهم وحقوق الإنسان”، في إشارة إلى رسالة روبرت مالي الأخيرة على تويتر.

وأشار التقرير إلى أن العديد من معارضي إيران والمنتقدين الداخليين لإدارة الرئيس جو بايدن، وصفوا نهج روبرت مالي تجاه الاحتجاجات الحالية في إيران بأنه نهج “اختزالي”.

بدوره، قال بريان ليب، المدير التنفيذي لمنظمة “أمريكيون وإيرانيون من أجل الحرية”، عن أداء روبرت مالي في العمل، “حان وقت رحيله”.

وأضاف أن “الزلة الأخيرة في رسالة كتبها مالي على تويتر، هي مجرد أحدث علامة على كيف أن الحكومة الأمريكية الحالية، بدلاً من أن تكون متحالفة مع الأشخاص المحبين للحرية في إيران، متحالفة مع حكومة طهران”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى