أخبار الأحوازأهم الأخبار

إضراب الأمين العام لنقابة المعلمين في الأحواز

اضرب بيروز نامي الأمين العام لنقابة المعلمين في دولة الأحواز العربية المحتلة، في مكان عمله بعد دعوة المجلس التنسيقي للمنظمات الثقافية في جميع أنحاء جغرافية المزيفة ما تسمى إيران .

واضراب الأمين العام لنقابة المعلمين في دولة الأحواز العربية المحتلة احتجاجا لمواصلة قمع اعتقال وقتل المتظاهرون الشعوب غير الفارسيين والفارسي من قبل القوات القمعية لنظام الاحتلال الإيراني.

كما اضرب عددا من المعلمين في المدراس الأحوازية احتجاجا على قمع ميليشيات خامنئي للانتفاضة في كردستان المحتلة، والداخل الفارسي، بعد مقتل الفتاة الكردية مهسا اميني على يد ميليشيات خامنئي.

طلب المجلس التنسيقي للمنظمات النقابية للمعلمين من المعلمين والطلاب إغلاق المدارس الأربعاء، احتجاجًا على القمع الهائل للاحتجاجات الشعبية بعد وفاة مهسا اميني محتجز لدى دورية ارشاد.

وجاء في بيان الناشطين السياسيين والثقافيين أن “الطبقات والمجموعات المختلفة من المعلمين إلى العمال ، ومن التجار إلى المسوقين ، ومن الطلاب إلى الطلاب ، ومن سائقي الشاحنات إلى سائقي الحافلات ، كلها في حالة حمى. من الاستعداد للإضراب والتوقف عن العمل. .

وطالب الموقعون على هذا البيان أمهات وآباء “الأطفال الذين هم بناة المستقبل” بعدم إرسالهم إلى المدرسة .

وأعرب الموقعون على هذا البيان عن أملهم في أن “تنضم جميع المنظمات النقابية والسياسية والاجتماعية والثقافية القوية إلى هذه الإضرابات”.

وطلب المجلس التنسيقي للمنظمات النقابية للمعلمين سابقًا “جميع المعلمين العاملين والمتقاعدين والمحاربين القدامى والمتقاعدين في البلاد والنقابات العمالية والرياضيين والفنانين وجميع الأشخاص المؤثرين” في هذه الأيام الصعبة ولكن المفعمة بالأمل. “أن نكون مع الطلاب والباحثين عن حق”.

وارتفعت وتيرة القمع للقوات الأمنية مع اعتقال أكثر من 14  صحفيا في مختلف المدن  المنتفضة ضد حكم الملالي، بالتزامن مع دخول الانتفاضة الشعبية يومها الحادي عشر احتجاجا على مقتل الفتاة الكوردية مهسا اميني على يد الشرطة الدينية في طهران.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى