أخبار العالمأهم الأخبار

أول تعليق للخارجية الأمريكية على إلغاء مايسمى بـ”شرطة الأخلاق”

 

بعد يوم من إعلان  المدعي العام بدولة الاحتلال الإيراني، التخلي عن المليشيا التابعة لخامنئي ماتسمي بـ “شرطة الأخلاق”، أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن “لا شيء يشير” إلى أن وضع المرأة في إيران سيتحسن بعد إعلان مسؤول إلغاء شرطة الأخلاق.

وأضاف المتحدث “لسوء الحظ ، لا يوجد ما يشير إلى أن القادة الإيرانيين يحسنون الطريقة التي يعاملون بها النساء والفتيات أو يوقفون العنف الذي يمارسونه ضد المتظاهرين السلميين”، رافضًا “التعليق على تصريحات غامضة أو مبهمة” تصدر عن السلطات الإيرانية.

وقد  تم إلغاء هذه المليشيا من قبل نفس الجهة التي أسستها في الماضي، ورغم أن الدوريات المشابهة لدوريات التوجيه كانت تعمل بأشكال مختلفة منذ ثمانينيات القرن الماضي في إيران،بدولة الاحتلال، فإن نشاط هذه الدوريات تحت هذا الاسم بدأ في عام 2005.

وجاء ذلك بعد تواصل الاحتجاجات فى عموم دولة  الاحتلال الإيراني، بعد مقتل الفتاة الكردية بعد اعتقالها علي يد مايسمى بشرطة الاخلاق .

وتتواصل  جرائم خامنئي وميليشياته  بحق المتظاهرين، وتتزايد أيضاً التظاهرات فى جميع أنحاء جغرافيا ماتسمى إيران منذ الشهر الماضي عندما قتلت مليشيا الاحتلال الفتاة الكردية بسبب الحجاب.

وقد أثار هذه القرار الكثير من الجدل حول ما إذا كانت سلطات الاحتلال جادة فعلاً في تطبيق هذا القرار استجابة لمطالب المحتجين، أم أنه مجرد خدعة لتهدئة الشارع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى