أخر الاخبار

تقرير يفضح مخطط شيعي خبيث تقوده قنوات إيرانية تبث من إسرائيل (فيديو)

2019-07-09 20:02:50




الكاتب: أحمد الديب

"آل البيت، الأنوار، فدك، الحسين، العالمية، الغدير".. قنوات فضائية تُبثها دولة الاحتلال الإيراني من القمر الإسرائيلي "أموس"، عبر شركة "أر.أر.سات" لنشر التشيع في العالم العربي من داخل دولة الكيان الصهيوني.

نشر التشيع

ونقل الموقع الرسمي لقناة "روسيا اليوم" على الإنترنت عن موقع "سات أج" المتخصص في رصد حركة الأقمار الصناعية حول العالم وما تحمله من قنوات تلفزيونية، وجود 6 قنوات فارسية "دينية" توجهها لدولة الاحتلال الإيراني من قلب إسرائيل إلى العالم العربي بهدف نشر التشيع.

شركة اتصالات "إسرائيلية"

يشار هنا أن "أر.أر.سات" هي شركة اتصالات إسرائيلية خاصة يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي دافيد ريف، وتأسست عام 1981 بموجب ترخيص من وزارة الاتصالات الإسرائيلية.

التظاهر بالولاء لآل البيت

وشدد الموقع على أن هذه القنوات تلبس "رداء التشيع" وتتظاهر بالولاء لآل البيت وتجتهد في تمرير الرؤية الإيرانية وإقناع الجمهور العربي بها.

استهداف رموز السنة

يذكر أن الخطاب الطائفي للقنوات الشيعية المتشددة وأدبياتها تستهدف رموز السنة، الذين يشكلون الأغلبية الساحقة في العالم العربي، جاء بمفعول عكسي للنظام الإيراني وحلفائه في المنطقة وخاصة حزب الله اللبناني، الذي طالما رفع شعارات ضد إسرائيل.

عدد القنوات الفضائية الشيعية والإيرانية الموجهة للعالم

ويؤكد مراقبون أن عدد القنوات الفضائية الشيعية والفارسية الموجهة للعالم وخاصة المنطقة العربية تزيد عن 30 وتبث إذاعات إيرانية مختلفة برامج بما يزيد عن 35 لغة موجهة لمختلف شعوب العالم ويغطي نشاطها الإعلامي برامج عقائدية وسياسية إلى جانب بث الدراما والمسلسلات وبرامج الأطفال والمرأة، ولكن لا توجد قناة عربية واحدة موجهة للناطقين بالفارسية في كل من دولة الاحتلال الإيراني وأفغانستان وطاجيكستان وجنوبي أوزبكستان.

وكانت دولة الاحتلال الإيراني أطلقت أول قناة تلفزيونية أرضية شيعية باللغة العربية بساعة واحدة في عام 1980 باسم "الكوثر"، وذلك في بدايات الحرب العراقية الإيرانية.

وتلتها في العام 1991 قناة "المنار" الأرضية التابعة لحزب الله الشيعي بدعم إيراني وتحولت إلى البث الفضائي في عام 2000، حيث خدمتها الظروف السياسية ومنها انسحاب القوات الإسرائيلية من الجنوب اللبناني حينها.

شاهد الفيديو: